الملتقى السياسي و الفكري للشباب الفلسطيني والعربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
اتصل بنا
البريد الالكتروني للمكتب الاعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني nidal1press@hotmail.com
سبتمبر 2021
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

اليومية اليومية

اتصل بنا
البريد الالكتروني للمكتب الاعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني nidal1press@hotmail.com

مذكرةفصائل المقاومة الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا لمؤتمر القمة العربية‎

اذهب الى الأسفل

مذكرةفصائل المقاومة الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا لمؤتمر القمة العربية‎ Empty مذكرةفصائل المقاومة الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا لمؤتمر القمة العربية‎

مُساهمة  المدير العام الأحد مارس 28, 2010 6:59 am

مذكرة

فصائل المقاومة الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني الفلسطيني

لمؤتمر القمة العربية – سرت – ليبيا



السادة أصحاب الجلالة والسيادة والسمو ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية المحترمين :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



يأتي انعقاد قمتكم الموقرة في ظل ظروف سياسية بالغة الخطورة ، نتيجة ما تتعرض له المنطقة العربية من محاولات صهيونية وغربية تستهدف وجود الأمة ومستقبلها وثرواتها ومقدراتها ، وخاصة ما يقوم به الكيان الصهيوني من عدوان وتهديد مستمر لأمتنا وشعبنا ، حيث وصلت الغطرسة الصهيونية إلى أوجها من خلال الممارسات الإرهابية ضد شعبنا الفلسطيني ومن خلال عمليات الاستيطان والتهويد والضم للأراضي والمقدسات الإسلامية والمسيحية والمحاولات المستمرة لاقتحام المسجد الأقصى وبناء المستوطنات وطرد أبناء مدينة القدس وهدم بيوتهم ، إضافة لعملها المستمر لتغيير المعالم الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة والخليل وبيت لحم ونابلس ومعظم مدن الضفة الغريبة .

إن ما تشهده الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة من تطورات خطيرة تتطلب وقفة قومية وتكاتف وحدة موقف عربي فعال يرقى إلى مستوى التحديات المصيرية التي تواجهها أمتنا للوقوف أمام هذه الممارسات الصهيونية الإرهابية الخطيرة التي لا تطال الشعب الفلسطيني فحسب إنما تنذر بمخاطر حقيقية على كل الأوضاع العربية .

إن برنامج الكيان الصهيوني وحكوماته المتلاحقة وآخرها حكومة اليمين المتطرف بقيادة نتنياهو أصبح واضحاً ، ويستهدف محاولة تصفية القضية الفلسطينية وتهديد الأمن القومي العربي، وخلق أزمة جديدة في المنطقة لا تستهدف الفلسطينيين فحسب بل تطال الكثير من الأوضاع العربية ، الأمر الذي لا يحتمل الانتظار ويتطلب قرارات واضحة وحاسمة تجاه هذا الكيان الاستيطاني العنصري العدواني ، وإعادة النظر في كل السياسات والأساليب السابقة للتعامل مع هذا الكيان الغاصب لوقف مخططاته الإجرامية ويحفظ الحقوق الفلسطينية والعربية .

إننا ونحن نؤكد على أهمية وحدة الصف والهدف والمصير القومي المشترك وأهمية إحياء التضامن العربي الفعال والتفافه حول دعم صمود أبناء شعبنا ومقاومته في فلسطين والجولان وجنوب لبنان ، فإننا ندعو مؤتمركم الموقر إلى تبني المقترحات التالية :

1- الدعوة إلى تحقيق تضامن عربي فعال ، والالتفاف حول القضية الفلسطينية والحقوق العربية في فلسطين والجولان وجنوب لبنان ، وفسح المجال لتحرك رسمي وشعبي لمواجهة الغطرسة الصهيونية على كل الأصعدة والمجالات السياسية والميدانية والقانونية والإعلامية ...الخ ، وبما يضمن دور عربي فاعل لردع الاحتلال ووقف سياساته وعدوانه المستمر وإجراءاته الخطيرة التي تهدد المنطقة بمجملها ، وبما يحفظ حقوق الأمة ومصالحها وأمنها ويرفع من مستوى قدراتها .

2- دعم صمود ومقاومة الشعب العربي الفلسطيني وتوفير الغطاء السياسي والمادي والمعنوي لأهلنا في فلسطين ، وبما يؤدي إلى مواجهة فاعلة لعمليات التهويد والاستيطان والضم للأراضي في القدس والأراضي المحتلة ، والتأكيد على حق شعبنا في ممارسة خياراته الوطنية وفي مقدمتها خيار مقاومة الاحتلال بكل الأشكال الممكنة ، واستنهاض شعبنا وقواه في مواجهة المخططات التي تستهدف أراضيه ومقدساته الإسلامية والمسيحية ، و دعم الهبات الجماهيرية المتواصلة في القدس والضفة الغربية ، ودعم خيار المقاومة الشعبية للاحتلال الصهيوني ، بما يمكن شعبنا من مواجهة المخططات الصهيونية ومخاطر المشروع الصهيوني التوسعي على أمتنا .

3- دعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ، والعمل بجدية لتخفيف المعاناة عنه من خلال توفير كل مقومات الصمود والعمل لفك الحصار الظالم على القطاع وإعادة إعمار ما هدمته آلة الحرب الصهيونية وتبني القمة العربية آلية عملية لذلك من خلال رفض المعادلات التي يفرضها الاحتلال ومن يدعمه وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القمة السابقة .

4- تشكيل صندوق خاص بالأقصى والمقدسات لدعم صمود أبناء القدس وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية من خطر التهويد والهدم الذي تقوم به سلطات الاحتلال ، وتوفير الدعم للعائلات التي شردت أو هدمت بيوتها في المدينة المقدسة .

5- إعادة النظر في التسوية المطروحة مع الكيان الصهيوني وسحب المبادرة العربية من التداول ووقف كل أشكال التفاوض المباشر أو غير مباشر مع هذا العدو ومواجهة كل الضغوطات التي تستهدف النيل من الحقوق الفلسطينية والعربية ، وإعادة النظر في كل الاتفاقات والمعاهدات التي وقعت معه ووقف أية علاقات دبلوماسية أو تجارية مع هذا الكيان الصهيوني ، والتحرك على المستويات المختلفة لفضح وتعرية الجرائم التي يرتكبها، ومتابعة تفعيل تقرير غولدستون ، وحشد المواقف والسياسات الدولية لردعه ووقف جرائمه وتهديده المستمر لأمتنا .

6- التأكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها عام 48 ، ورفض كل أشكال المساومة على هذا الحق ، ورفض سياسة التوطين والتهجير والوطن البديل .

7- تبني موقف عربي موحد لدعم تحقيق المصالحة والوفاق الفلسطيني والوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس خيارات شعبنا في مقاومة الاحتلال والتصدي لسياساته الاستيطانية والعنصرية ، وبما يضمن إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإعادة هيكلة مؤسساتها على أساس برنامج وطني بعيداً عن السياسات السابقة ومن خلال إجراء انتخابات حرة وديمقراطية لأبناء شعبنا في داخل الوطن والشتات لانتخاب أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني وقيادة فلسطينية أمينة ومؤتمنة على حقوق شعبنا .

8- الحرص والعمل على تفعيل العمق العربي والإسلامي للصراع مع الكيان الصهيوني ، ومواجهة كل المحاولات الصهيونية والمعادية لاختراق الصف العربي والإسلامي وتفويت الفرصة على الأطراف التي تهدف لإثارة الفتن المذهبية والطائفية والعرقية في المنطقة والتأكيد على وحدة الموقف العربي والإسلامي في مواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة .

وفقكم الله لما فيه خير أمتنا

دمشق 25 / 3 / 2010



فصائل المقاومة الفلسطينية لجنة المتابعة العليا

للمؤتمر الوطني الفلسطيني









تفاصيل اهانة اوباما لـ"نتنياهو" خلال اجتماعهما بواشنطن

اخبره بان المقابلة انتهت وخرج غاضبا واكد له " تتعمدون اذلال امريكا امام حلفائها"

واشنطن \ خاص \ اكدت مصادر مطلعة لوكالة ان الرئيس الامريكي باراك اوباما وجه اهانة بالغة لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتيناهو خلال اجتماعه به ليلة امس عندما اخبره بان الاجتماع بين الجانبين انتهى عند نقطة معينة عندما حاول نتنياهو الربط بين قضية تجميد الاستيطان والملف النووي الايراني .

واوضحت المصادر ان اوباما صرخ على نتنياهو غاضبا "عليكم ان تتفهموا ان مصالحنا تتضرر بسبب تصرفاتكم " مضيفة ان اوباما اخبر نتنياهو "لماذا تتعمدون اهانتنا امام حلفائنا اثناء اجتماعاتكم بنا..الان وانت تجلس معي تعلنون عن مشروع استيطاني جديد في القدس ؟؟".

واكدت المصادر ان اوباما خرج غاضبا من غرفة الاجتماعات قائلا "عندما تاتيني باراء جديدة اطلب مقابلتي وخرج الى منزله الخاص بالبيت الابيض". وتابعت المصادر "اصيب نتنياهو بالذهول ودعا الى اجتماع عاجل لمستشاريه ووزير الحرب باراك لمناقشة مطالب الرئيس اوباما وتهدئة الغضب الامريكي ..ثم ما لبث نتنياهو ان طلب اجتماعا ثاانيا مع اوباما ومستشاريه ووافق الرئيس الامريكي الا ان الاجتماع تفجر بعد نصف ساعة ليوجه اوباما اهانة شديدة الى نتنياهو قائلا "لا تستطيعوا ان تخدعوا حليفتكم الرئيسية والوحيدة في العالم".

وقالت المصادر ان نتنياهو قرر الغاء كافة مقابلاته التلفزيونية التي اعدت للضغط على الادارة الامريكية وذلك للتفرغ لتحسين العلاقات مع واشنطن خلال الساعات القادمة موضحة ان نتنياهو وباراك والسفير الاسرائيلي في واشنطن وكبير مستشاري نتنياهو يتسحق مولخو اجروا محادثات متواصلة مع مستشاري اوباما برئاسة دينيس روس ومجلس الامن القومي الامريكي في السفارة الاسرائيلية حتى فجر اليوم دون تحقيق اي نتائج".

وتابعت المصادر "الاوضاع بين الادارة وتل ابيب حرجة للغاية وواشنطن ارادت ان تلقن اسرائيل درسا رغم ان واشنطن لم تكف عن الحديث بان اسرائيل حليفة استراتيجية".
المدير العام
المدير العام
Admin
Admin

عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
الموقع : https://alnedalpalestinian.yoo7.com

https://alnedalpalestinian.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى