الملتقى السياسي و الفكري للشباب الفلسطيني والعربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
اتصل بنا
البريد الالكتروني للمكتب الاعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني nidal1press@hotmail.com
أكتوبر 2021
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

اتصل بنا
البريد الالكتروني للمكتب الاعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني nidal1press@hotmail.com

أمين عام "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني": جهود ليبية بالتنسيق مع مصر لإنجاز المصالحة

اذهب الى الأسفل

أمين عام "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني": جهود ليبية بالتنسيق مع مصر لإنجاز المصالحة Empty أمين عام "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني": جهود ليبية بالتنسيق مع مصر لإنجاز المصالحة

مُساهمة  المدير العام الخميس فبراير 18, 2010 12:18 pm

أمين عام "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني": جهود ليبية بالتنسيق مع مصر لإنجاز المصالحة Vwxtezbf42c1

أمين عام "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني": جهود ليبية بالتنسيق مع
مصر لإنجاز المصالحة


د ب أ - قال أمين سر لجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني وتحالف القوى الفلسطينية وأمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد إن "جهوداً ليبية تبذل حالياً بالتنسيق مع مصر لإنجاز المصالحة الفلسطينية قبل عقد القمة العربية المقبلة في طرابلس".
وأضاف عبد المجيد في تصريحات أدلى بها من سورية لصحيفة "الغد" الأردنية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ، ان "هناك تحركات عربية جادة تبذل حالياً من قبل أكثر من طرف وستستمر خلال الأسابيع القليلة المقبلة من أجل تذليل العقبات أمام تحقيق المصالحة الوطنية ما لم يتم رفع الحظر الأمريكي عنها".
وأشار إلى "الجهود السعودية والسورية إضافة إلى الكويتية المبذولة في هذا السياق ، فيما دخلت ليبيا اخيرا على خط المصالحة حيث أجرت اتصالات مع حركتي "فتح" و"حماس" كما توجه وفد ليبي في وقت سابق إلى رام الله إضافة إلى زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل إلى ليبيا مؤخراً".
وأوضح أن "الجهود الليبية مستمرة من أجل المصالحة التي ستشكل إحدى أبرز القضايا المطروحة في اللقاء المرتقب بين الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي والرئيس المصري حسني مبارك لبحث الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وتذليل العقبات أمام المصالحة".
وقال عبد المجيد "هناك تقاطع مصالح يستدعي المصالحة فقد وعدت حماس عقب جولتها العربية والجهود المبذولة من أكثر من طرف في هذا الاتجاه بأن تتقدم بايجابية تجاهها بينما يعتبر الرئيس عباس وحركة فتح المشغولين اليوم بإعادة مسار المفاوضات أن المصالحة قد تسهم في تغطية التحرك نحو التفاوض".
واعتبر أن "المصالح المتقاطعة وحرص الجميع على تحقيق المصالحة قبل القمة حتى لو كانت شكلية قد تقود إلى انجازها ولكن حماس ستسير باتجاهها بضمانات تحقيق إنفراج على قطاع غزة بفتح المعابر وخطوات نحو إعادة الإعمار ورفع أو تخفيف الحصار". وقال إن "الفصائل الفلسطينية ترحب بالأجواء الإيجابية التي سادت بين فتح وحماس في غزة مؤخرا حيث تدعم وتشارك في أية جهود للمصالحة الوطنية الشاملة وحل الاشكاليات بين الحركتين ولكنها تحذر من أن تكون المصالحة على حساب الحقوق الوطنية أو تخدم التسوية الأميركية المطروحة وإعادة مسار التفاوض
".
المدير العام
المدير العام
Admin
Admin

عدد المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
الموقع : https://alnedalpalestinian.yoo7.com

https://alnedalpalestinian.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى